الأربعاء، 2 فبراير 2022

 

مستوى العرض والطلب الحالي ومستقبل الصراع على البتكوين


سنوات الماضية كيف ان البتكوين في المنصات في خزائن المنصات يستمر في الانخفاض  بشكل تدريجي

السعر الحالي منخفض رغم انحدار العرض و ارتفاع الطلب بسبب الرفع الصناعي للعرض عن طريق الفيوتشرز المغرية و التي تأتي برسوم منخفضة جداً و السبب الثاني هو الاخبار و التوترات السياسية التي تبعد اغلب المستثمرين الذين لا يرغبون الاستثمار في اصول ذات ذبذبة و مخاطرة عالية مقارنة بباقي الاسواقالآن لنقارن بين خطي عدد البتكوين المخزون في المنصات و البتكوين خارج المنصات خلال 12 سنة الماضية بدون النظر لسعر البتكوين و سنلاحظ كيف ان المخزون في المنصات ارتفع بشكل كبير منذ بداية 2019 و تجاوز عدد البتكوين خارج المنصات في اكتوبر 2019 و بالتالي رفع العرض لمستويات غير معهودة, لكنه انخفض بعد الهالفنج الاخير في مايو 2020 و استمر بالانخفاض منذ ذلك الوقت. لكن السعر استمر بمعاكسة حركة العرض و الطلب بسبب بدء اغلب المنصات بالضغط على الطلب و تضخيم العرض عن طريق عقود الفيوتشرز و ابعاد السعر عن الكونتانجو Contango بكل الاحوال من اجل رفع الارباح الربعية للمنصة

الشارت التالي يعطينا صورة مماثلة لكن مع خط السعر باللون الاخضر

كما ذكرت السعر الحالي لا يمثل القيمة الحقيقية لانه مصطنع من قبل المنصات التي تتصارع مع الحكومات و مع بعضها على حساب المستثمرين بهدف جمع اكبر عدد من البتكوين بانتظار الهالفنج القادم في مارس 2024 و حسب المعادلة الرياضية للعرض و الطلب و حسب كمية العرض من البتكوين فمن شبه المؤكد اننا  سنرى سعر البتكوين عند الـ100 الف دولار ليس كهدف و انما قاع مع قدوم نوفمبر 2023 لأن الصراع الحكومي على البتكوين سيشتد مع قدوم 2023 بعد الفوز المحتمل جداً للحزب الجمهوري الامريكي للاغلبية من المقاعد في الكونجرس في نوفمبر من هذه السنة الحالية. و عند ارتفاع الاقبال الحكومي الامريكي و الروسي المرتقب قريباً و الصيني ايضاً على البتكوين سنبدأ مرحلة حرب باردة هدفها جمع و خزن البتكوين من اجل تأمين الامن الوطني لكل بلد. اما المتبقي من سنة 2022 فكل شي ممكن, اي اننا قد نستمر في المعاناة مع اسعار منخفضة و مضغوطة صناعياً من قبل المنصات و من المرجح ان نستمر في مشوار متذبذب حتى قدوم المواعيد المذكورة

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية